الجمعة، 28 ديسمبر 2012

بريطانية تشهد بإن إسلامها غير حياتها

بسم الله الرحمن الرحيم


تغيرت حياتي وشعرت بالسعادة بعد أن أسلمت".

هكذا قالت المعلمة البريطانية المتدربة هيذر ماثيوز البالغة من العمر27 عاماً بعد أن ترسخت قناعتها باعتناق الإسلام في ثلاثة أشهر فقط عقب عودتها من عطلة في جزيرة ايبيسا الاسبانية.


وحينها ظن أصدقاؤها ومن تعرفهم أن ما فعلت هو إحدى نزواتها ورغبتها في تجربة شيء جديد. غير ان "هيذر" الأم لطفلتين والتي مضى على إسلامها شهر واحد الآن تقول، "ظننت في البداية بأن عليّ أن أتصرف بطريقة معينة ومتزمتة لأكون مسلمة وهذا بسبب الصورة السلبية المنقولة للغرب عن هذا الدين العظيم، فجوهر الإسلام يكمن في فهمه. وحين تصل إلى هذه القناعة تدرك أهمية تعاليم الإسلام وسبب وجوبها على المسلمين فالحجاب مثلاً مفروض لصيانة وحفظ المرأة وفرض احترامها وهذا أمر لم أكن أفهمه من قبل".
وأظهرت دراسة محايدة تضاعف عدد المسلمين الجدد في بريطانيا حتى بلغ حوالي 100 ألف في السنوات الأخيرة معظمهم من النساء بمتوسط عمر يبلغ 27 سنة مثل السيدة "هيذر" التي تروي كيف تعرفت على الإسلام عن طريق زوجها السابق "جيروم" الذي انفصل عنها منذ عام تقريباً بعد أن حاولت أن تقنعه في البداية بالخطأ الذي وقع فيه، وتقول: "كنت أظن بأنه مخطئ فحاولت ثنيه عن إسلامه ثم بدأت أقرأعن الإسلام حتى اقتنعت به وأعلنت إسلامي بنطقي الشهادتين بمساعدة أخواتي المسلمات في مركز اسلامي محلي بمنطقتي حيث قدمن لي الحجاب وبعض الكتب التي تشرح تعاليم الإسلام".

وتحاول "هيذر" الآن تطبيق مبادئ الدين الإسلامي التي تعلمتها حديثاً وتؤمن بها مثل الامتناع عن شرب الخمر والحرص على الأكل الحلال حيث تقول بأنها وضعت لمصلحة الإنسان والحفاظ على صحته بعكس ما يظن غير المسلمين بأن هذه التعاليم تحرم المسلمين من المتعة في حياتهم .

وحصلت هيذرعلى نسخة من القرآن مترجمة للغة الإنجليزية فيما تحاول تعلم اللغة العربية لتتمكن من تأدية الصلوات الخمس. وتقول بأنها لن تفرض الإسلام على ابنتيها "إيلا - 5 سنوات" و "هيلين - سنتين" بل يجب أن تقتنعان به مثلها قبل اعتناقه.



 

شاب إماراتي يتجول في دبي مول بالكلسون فقط؟

بسم الله الرحمن الرحيم

 
 
أحالت شرطة دبي شاباً إماراتياً يبلغ من العمر 20 عاماً إلى النيابة العامة بتهمة “ارتكاب فعل فاضح علني”؛ نتيجة قيامه بالتجول داخل “دبي مول” فجر أول من أمس الأحد، شبه عارٍ.
وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل إبراهيم المنصوري، إن دورية تابعة لأمن المراكز رصدت شاباً يسير، نحو الساعة الرابعة صباح الأحد الماضي، في دبي مول مرتدياً “القطعة السفلية من الملابس الداخلية فقط، فيما تعمّد تعرية بقية أجزاء جسده”.

وأكد أن “الدورية استوقفت الشاب فوراً وأخضعته للتحقيق برفقة صديقين كانا يسيران معه ويرتديان ملابس لا تعرضهما للمساءلة، بالرغم من أنها تلبس عادة تحت الكندورة، إلا أنها تستر الجسد”، لافتاً إلى أن “التحقيقات كشفت أنهم قرروا القيام بفعل طائش واتفقوا على خلع ملابسهم، فخلع صديقاه كندورتيهما، لكنه لم يكن يرتدي الزيّ الوطني فخلع القميص والبنطال، وسار في المركز باللباس الداخلي فقط”.
كما أوضح أن “التحقيقات بيّنت أن الشاب الذي يبلغ من العمر 20 عاماً يعمل في وظيفة لائقة، ولم يسجل ضده أي سابقة أو انحراف سلوكي، ولا يتعاطى المخدرات أو الكحوليات، لكنه عزا تصرّفه إلى لحظة طيش سيطرت عليه هو وأصدقاؤه”.
ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن المنصوري قوله إن “مرتكب هذه الواقعة وضع نفسه في موقف صعب، وأصبح متورطاً في قضية بسبب سلوك غير مبرر”، مشيراً إلى أن “صورته الفاضحة انتشرت بسرعة شديدة في المواقع الإلكترونية وعبر هواتف “بلاك بيري”، قبل أن تتخذ الشرطة إجراءاتها، لذا كان من اللازم تسجيل بلاغ ضده وإحالته إلى النيابة بعد التشاور معها حول ذلك”.
وأضاف أن الشاب وصديقيه لم يراعوا أنهم في أكبر مركز تجاري بالشرق الأوسط، موضحاً أن “المتهم أفاد في التحقيقات بأنه اعتقد أن المركز سيكون خالياً في وقت متأخر من الليل”.
إلى ذلك، لفت المنصوري إلى أن هناك معايير واضحة في ما يتعلق باللباس المسموح به في الأماكن العامة، ويفرق الجميع بين الملابس المخصصة للنوم وتلك التي يمكن الخروج بها على الناس، مبيناً أن “الشاب كان يرتدي لباساً تحتياً ولا يمكن لأحد المزايدة على ذلك، كما أن سلوكه يتنافى مع عادات الشعب الإماراتي، ولم يعطِ للشرطة فرصة التعامل بمرونة معه أو مراعاة ظروفه، لأنه تعمّد فضح نفسه وأثار غضب الرأي العام”.
 

سائق صيني يتعرض لحادث ظريف

بسم الله الرحمن الرحيم


 
في لينزهو في وسط الصين تعرض سائق هذه الشاحنة لموقف لا يحسد عليه عندما اصطدم صندوق الشاحنة بهذا الجسر الذي يحمل فوقه انابيب المياه .. السائق الذي ارتفعت شاحنته عن الارض 3 امتار كان محظوظا لان الجسر لم ينهار فوقه , ولان الانابيب فوق الجسر كانت تحمل بداخلها المياه فقط في هذه المنطقة النفطية التي ينقل فيها الكثير من المواد القابلة للاشتعال .
 

كلب ب 1.7 مليون دولار

بسم الله الرحمن الرحيم

 
بينما يستوطن الجوع والفقر مناطق شاسعة من العالم، ويكافح بعض الناس من أجل الحصول على لقمة العيش، ثمة أناس مستعدون لدفع أكثر من مليون دولار من أجل شيء قد يستهجنه كثيرون.
ففي بريطانيا ودول أخرى من العالم الأول، ثمة تجارة تدر دخلاً كبيراً وتسجل أرقاماً قياسية في المبيعات، وهي تجارة تربية الحيوانات وبيعها.
فعندما عرض الثور البريطاني "فيكسور غاريث" في مركز بيع الثيران "ستيرلينغ بول سايل" حبس مربو الماشية أنفاسهم، لينتهي المزاد ببيع الثور المخصص لتلقيح الأبقار بمبلغ يصل إلى 105 آلاف جنيه استرليني، أو ما يعادل 168650 دولاراً، وهو مبلغ يوازي ثمن سيارة بورشه 911 جديدة.

ووفقاً لدار "سري" لمزادات الثيران، فإن البائع هو مربي الماشية جان بومارز من مقاطعة "سري،" أما المشتري فهي شركة "ليفيستوك كابيتال بارتنرشيب" الأميركية لتربية الماشية.

ولم تبتعد أسعار الماعز والخراف كثيراً، فقد بيع حمل يغطي الصوف الأسود وجهه في دار للمزادات في بيرثشاير بمبلغ 90 ألف جنيه استرليني (145 ألف دولار) وبيع حمل آخر بمبلغ يصل إلى 60 ألف جنيه استرليني، نحو 96 ألف دولار، وخلال المزاد نفسه بيع خروف بمبلغ 30 ألف جنيه (48 ألف دولار)، كما أفادت صحيفة الاندبندنت البريطانية.

حتى كلاب الرعي اجتذبت أسعاراً كبيرة، إذ تم بيع كلب، كان قد حصل على لقب بطولة العالم لكلاب الرعي بمبلغ يصل إلى 8400 جنيه استرليني، أي نحو 13 ألف دولار.

بعض الخبراء في هذا المجال يعتقدون أن شراء هذه الحيوانات يشكل استثماراً جيداً في هذا الوقت، رغم التباطؤ الاقتصادي العالمي.
يشار إلى أنه من الحيوانات الأعلى سعراً، الكلب النيبالي الأحمر "هونغ دونغ" من فصيلة "ماستيف"، وبيع في العام 2011 بمبلغ 945 ألف جنيه أو ما يعادل 1517855 دولاراً، واشتراه ملياردير قيل إنه قطب في مجال صناعة الفحم لم يكشف عن اسمه.

وفي العام 2006، اشترى صاحب مزرعة لتربية المواشي يدعى جون ماغنير قردا نادرا اسمه "القرد الأخضر" بمبلغ وصل إلى 16 مليون جنيه استرليني.
وفي هذا العام أيضاً اشترى البريطاني ألان جنكسون ثوراً بمبلغ 126 ألف جنيه استرليني، أي أكثر من 200 ألف دولار

داعية سلفي:عادل إمام عاشر يسرى أكثر من 100 مرًه

 
 

وجّه رئيس قناة “الأمة” الدّاعية المصري أحمد محمد محمود عبد الله الشهير بـ”الشيخ ابو إسلام” إتهام للممثلة المصرية يسرا بأن الزعيم عادل إمام قام بمعاشرتها جنسياً أكثر من مائة مرّة وذلك بحسب ما ورد في بعض المواقع الالكترونية.
كما ندّد أبو إسلام بزميله الداعية عبد الله بدر الذي اتهم الممثلة المصرية إلهام شاهين بالزنا والعري باسم الفن، حيث اوضح أنه كان من الأولى به ألا يسكت على أفعال يسرا الفاضحة وأضاف قائلاً :” الهام شاهين يا شيخ عبد الله أطهرهم وكان عليك أن لا تسكت عن يسرا لأن عادل إمام عاشرها جنسياً أكثر من مائة مرة”! ، بحسب ما ورد في التقرير .
ولم يرد في التقرير المناسبة التي قال فيها ابو إسلام هذا الكلام .
يذكر أن أبو إسلام متهم بإزدراء الدين المسيحي والإنجيل الذي مزقه وبال عليه في مظاهرة أمام السفارة الأميركية ردا على الفيلم الأمريكي المسيء للرسول، وقرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إحالة أبو إسلام ونجله والصحفي هاني محمد ياسين إلى الجنايات الجنائية العاجلة بسبب هذه التهمة.

 

خان يحمل نصف أخيه الملتصق به منذو 60 عاما ويؤدي فريضة الحج

بسم الله الرحمن الرحيم

 
الحاج محمد خان من جنوب شرق آسيا يحمل نصف أخيه معه طوال 60 عاما، حيث خرج إلى الدنيا ومعه شقيقه الذي لم يكتمل نموه فبقي متعلقا به عالقا بوجدانه.
وبحسب “عكاظ” يقول محمد خان وهو يجلس على سفح جبل الرحمة في عرفات، إنه ظل يرعى شقيقه الذي لم يكتمل نموه، وظل يرعاه ويسقيه من دمه طول عمره ليرافقه في رحلة العمر، ويضيف «رحلت والدتي قبل نحو 20 عاما بعدما تركت شقيقي وديعة عالقة في جسدي».

مشهد الحاج خان أثار انتباه الحجاج الذين وقفوا متأملين، بين متعجب ومستغرب، لكن النظرات لم تمنعه من الحديث لـ «عكاظ» بواسطة مترجم نقل مشاعره، فقد ظل يدخر المال قرابة 20 عاما، «منذ أن وعيت على الدنيا وأنا على هذه الحالة أحمل نصف أخي، أشعر بوجوده ولم يفارقني منذ 60 عاما حتى أنه ترعرع وسقيته من دمي»، يقول «صحيح إن المارة لا يكادون يصرفون بصرهم عني والأمر لا يزعجني، لكن ما عانيت منه طوال عمري هو الحصول على ملابس تحتويني وشقيقي نصفي الآخر فاضطررت إلى حياكة ملابسي بنفسي داخل منزلي الذي يقاسمني السكن فيه أبنائي الأربعة الذين لم يصابوا بما أصبت من مرض وراثي»، ويضيف خان أنه عاش حياته بصورة طبيعية مثل بقية الناس وترعرع وسط بلدة صغيرة مع والديه وتلقى رعاية خاصة بسبب تأخره عن التعليم وضعف حالتهم المادية، ويبدو أن شقيقي الآخر ظل يعاني مثلي بعدما خرج إلى الدنيا بيدين ورجلين وجزء من البطن.

على الرغم من النظرات الفضولية فإن الحاج خان لم ينكسر ولم يستسلم فتعلم القراءة والكتابة وأنشأ أسرة قوامها زوجة مخلصة وأربعة أبناء أحمد، سليم، عبدالشكور وسكينة، وتشييد منزل دافئ يوفر له الطمأنينة قبل أن يصل إلى مكة المكرمة حاجا بعد سنوات من الترقب والانتظار

مواطن أردني يقتل إبنته خنقا لإنها كانت تتحدث مع شاب على سكايب

بسم الله الرحمن الرحيم

 
أقدم مواطن أردني في محافظة الزرقاء بالتعاون مع إبنه على قتل ابنته خنقاً لأنها كانت تتحدث مع شاب عبر "سكايب". ونقلت وكالة "سرايا" الإخبارية الأردنية اليوم الأربعاء أن الأب دخل مع أبنه غرفة الابنة، وشاهداها تتحدث مع أحد الشبان عن طريق برنامج "سكايب" ما أثار غضبهما فقاما على الفور بقتل الفتاة خنقاً بقطعة قماشية.

وأضاف المصدر أن شقيق المغدورة أبلغ الأجهزة الأمنية بمقتل شقيقته مدعياً أن والده هو من أقدم على ذلك. وقالت الوكالة إن الجريمة وقعت في محافظة الزرقاء إلاّ أنها لم تذكر إسم المدينة أو البلدة. وأشارت إلى أن المدعي العام والطبيب الشرعي بالمنطقة حضرا إلى مكان الجريمة، وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق وتم تحويل الجثة إلى المركز الوطني للطب الشرعي ليصار إلى تشريحها للوقوف على كافة ملابسات القضية.
 

فتاة بعمر 10 سنوات تضع طفلاً بوزن 1.5 كيلوغرام

بسم الله الرحمن الرحيم

 
أنجبت فتاة مكسيكية، عمرها عشر سنوات، طفلا ذكرا في نهاية فترة من الحمل دامت 31 أسبوعا بحسب البيان.
وذكر موقع فرونت نيوز واير، أن المولود الجديد يزن 3.3 باوند (1.5 كيلوغرام)، ورأى النور بعد عملية قيصرية في مستشفى النساء في مدينة بويبلا، وهو الآن في وحدة العناية المركزة حيث يخضع للمعالجة من الالتهاب الرئوي.
وبحسب الموقع فإن الأم القاصرة غادرت المستشفى لكنها تزور طفلها يوميا من أجل إرضاعه.
ونقل عن روغيليو غونزاليس، مدير المستشفى قوله، إن مكتب النائب العام في المدينة يجري التحقيقات اللازمة للتعرف على هوية الوالد، وما إذا كانت الوالدة تعرضت للاغتصاب