الخميس، 26 يوليو 2012

هلال يجتمع بمدراء العموم واعضاء المجالس المحلية

بسم الله الرحمن الرحيم

أكد أمين العاصمة الأستاذ عبدالقادر هلال أن قيادة الأمانة لن تتهاون في محاسبة القيادات المسؤولة عن المنشآت والمرافق الحكومية التابعة لها فيما يتعلق بمستوى النظافة و لن نتهاون مطلقا مع كل من يعتدي على المال العام وكل من يعتدي على الحدائق وأراضي الدولة ".
و أشار هلال في اجتماع موسع خاص بتنسيق الجهود وتنفيذ خطة النظافة إلى أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية سيكرم نهاية العام الجاري أفضل مديرية بالأمانة بدرع النظافة التي تستوفي المعايير المطلوبة لتكون المديرية النموذجية بعملية النظافة وذلك ضمن توجهات الدولة لتكريس النظافة كسلوك حضاري وأخلاقي في المجتمع.
وشدد أمين العاصمة على أهمية تنظيم الأسواق الشعبية والباعة والمتجولين بالتنسيق مع ممثلين لنقابة البساطين ووضع حلول بديلة وآمنه لأماكن نموذجية وذلك ضمن خطة إستراتيجية للعاصمة.

 وكلف مدير الأمن والمباحث الجنائية بالعاصمة بضبط وملاحقة العصابات والإفراد التي تأخذ رسوم بغير وجه حق من البساطين أوابتزازهم تحت إي مبرر وحماية البساطين كونهم جزء من شرائح المجتمع العاملة بجد وتفاني

ودعا هلال وسائل الإعلام إلى الإسهام في مناقشة عدد من القضايا التي تعاني منها امانة العاصمة بشكل حضاري، ومساندة الجهود المبذولة في تكريس الوعي بأهمية النظافة.
 كما دعا المشاركين أمانة العاصمة والجهات ذات العلاقة إلى دعم ومساندة المبادرات الشبابية والمجتمعية التي تصب في خدمة البيئة والنظافة وتوسيع المشاركة المجتمعية ..مؤكدين على اهمية دور المساجد في التوعية بأهمية النظافة باعتبارها سلوك حضاري وديني.
.


كما أشاد بدور رجال المرور في أمانة العاصمة وقال إنه وبالرغم من الصعوبات التي واجهتم خلال الفترة الماضية إلا إنهم تحملوا وقدموا مجودا يشكرون عليه ,طالبا منهم المزيد من الجهد..


هذا وقد نخلل الإجتماع العديد من النقاشات
ثم توجه الجميع لتناول وجبة الإفطار التي اقامتها أمانة العاصمة على شرف الدعوين.