الخميس، 11 ديسمبر 2008

زعيم يهود اليمن يقر بذكر الرسول محمد في التورات


للتوراة يعود إلى ما قبل 500سنة تقريبا .ويعتقد يحيى بن يعيش بن يحيى ” 38 عاما ” ان كتاب التوراة الذي ورثه عن أبيه كتاب صحيح لم يتعرض للتحريف كبقية كتب اليهود .
ويدلل يحيى يعيش الذي خلف الزعامة الدينية بعد والده على اليهود اليمنيين على اعتقاده بعدم تعرض التوراة التي يحتفظ بها للتحريف بالقول ان ذلك الكتاب التوراتي يحوي على بشارة النبي محمد عليه الصلاة والسلام والمطابقة لماورد في القرآن الكريم.
ويضيف كبير حاخامات اليهود بان كتاب التوراة الذي لديه كتب على الجلد والورق في الوقت ذاته بالحبر المصنوع من مادة العصف والزعفران ويتكون من 54 جزءا كل جزء مكون من إصحاح وآيات .
وفي جانب اخر يقول يحيى يعيش انه يؤمن بالرسول محمد كإيمانه بموسى وببقية أنبياء الله ورسله وأنه يصلي على النبي محمد وليس في نفسه أي اعتراض على ذلك، لكن ايمانه بما ورد في القران الكريم لايعني تحوله من اليهودية الى الاسلام حيث يقول : لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ” فمتى أراد الله ذلك سيكون وان لم يرد فلن يكون.
ونقل يحي يعيش عن والده الذي توفي في احد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن في السادس من أبريل الماضي وصيته له بالوطن والدين والعمل الصالح والصلاة والصيام وعدم الكذب وعدم الدجل على خلق الله وانه لم يترك بعده وصية مكتوبة .
وارجع سبب دفن والده في لندن وليس في اليمن إلى معتقد ديني لديهم بأن من يدفن في المكان الذي توفي فيه يكون له خير وصادفت وفاته يوم جمعة يوم عيد الفصح كما أن إكرام الميت دفنه . ورفض يعيش نقل جثمان والده من لندن إلى ريده بمحافظة عمران شمال مسقط رأسه وقال : ذلك لايجوز في شريعتنا .